افضل برنامج قفل التطبيقات للاندرويد 2022

 افضل برنامج قفل التطبيقات والاستوديو عام 2022 للاندرويد

يبحث الكثيرون عن افضل برنامج قفل التطبيقات للاندرويد 2022، نشارك معكم خلال هذا المقال رابط تحميل وشرح برنامج قفل التطبيقات بكلمة سر للأندرويد ألا وهو برنامج AppLock.

أفضل برنامج قفل التطبيقات بالبصمة

يُعد برنامج App-Lock برنامج قفل التطبيقات بكلمة سر، ليس ذلك فحسب بل إنه يُعتبر أيضاً أفضل برنامج قفل التطبيقات بالبصمة إذ أنه يُعتبر برنامج قفل الاستديو، ولهذه الحالة فهو يُعد أفضل برنامج قفل التطبيقات هواوي.


يُعد أمر استعمال برنامج قفل التطبيقات والملفات أمراً فى غاية الأهمية، وذلك حفاظاً على خصوصيتك ومنع الآخرين من التطفل والوصول إلى البيانات الحساسة فى تلك التطبيقات.


من المعروف أن متجر Google Play Store يتوفر على المئات من هذه التطبيقات المخصصة فى تلك العمليات، ليس للاندرويد فقط بل حتى للآيفون، ولكن للأسف ليست كل التطبيقات تُعتبر فى غاية الاحترافية، كما أن كل تطبيق ينفرد بمميزاته مقارنةً ببرامج قفل التطبيقات الأخري. إلا أن أقوى تلك التطبيقات على الإطلاق ألا وهو تطبيق App-Lock.

تنزيل برنامج قفل التطبيقات APK-Lock بكلمة سر وداعم بنمط

برنامج AppLock لقفل التطبيقات للاندرويد 2021

يُعتبر تطبيق App-Lock أفضل البرامج على الإطلاق المتخصصة فى هذا الأمر لكافة أجهزة الأندرويد، إذ أنه يتوفر على العشرات من الخصائص التى تجعله مميزاً وفريداً مقارنةً بالتطبيقات الأخري، مما يجعله أبرز عنصر فى هذا المجال، وقد تمكن بالفعل من اكتساح السوق بدون أية منافسة.


مميزات برنامج AppLock لقفل التطبيقات والاستوديو:


  • داعم لقفل التطبيقات بكلمة سر أو بنمط أو بالبصمة
  • إمكانية تغيير رمز أيقونة القفل للتطبيق برمز آخر لخداع مستخدمى الهاتف
  • تصوير من يقوم بمحاولة فتح التطبيقات المقفلة
  • إخفاء الصور والفيديوهات
  • إنشاء لوحات مفاتيح فرعية


بالطبع يتوفر التطبيق على العديد من الميزات الأخري، إلا أن الميزات العلوية هى أبرز مميزات هذا التطبيق التى تجعله يتصدر ويكتسح هذا المجال مقارنةً بالبرامج الأخري.


يدعم البرنامج العمل على هواتف الأندرويد ذات الإصدارات القديمة والحديثة، فهو يعمل بدءاً من الإصدار 4.2، يُمكنك تحميل الإصدار الأخير من برنامج قفل الملفات App-Lock آخر إصدار للأندرويد من خلال الرابط التالي:


برنامج AppLock آخر إصدار - Google Play Store

يدعم برنامج App-Lock إمكانية جعل واجهة التطبيق باللغة العربية

شرح كيفية استخدام تطبيق App-Lock

فى حالة إن كانت هذه هى المرة الأولى التى ستتعامل فيها مع تطبيق AppLock عملاق قفل التطبيقات، فإننا نوفر لكم فيما يلى شرح موجز بسيط لكافة خبايا هذا التطبيق، حتى تتمكن من استعماله بشكل احترافى لتسهيل العديد من الأمور عليك.

1) كيفية قفل التطبيقات (بكلمة سر/ ببصمة)

برنامج قفل التطبيقات بالبصمة

بعد تحميل وتثبيت تطبيق App-Lock مباشرةً فإنه سيطلب منك تحديد نوع كلمة المرور التى ترغب فى إنشائها، سواء كانت:


  • كلمة مرور
  • نمط

بدايةً يلزم عليك تعيين كلمة مرور سواء كانت أرقام PIN أو من خلال نمط، بعد ذلك سيعرض عليك إمكانية إنشاء كلمة مرور بالبصمة (فى حالة كان يدعم هاتفك البصمة عبر احتوائه على المستشعر).

2) كيفية تغيير رمز أيقونة برنامج القفل

أحد أروع ميزات برنامج AppLock هو أنه يعمل على الحفاظ على خصوصية المستخدمين بشكل كبير، وبالتالى فهو يُتيح لك إمكانية كبيرة جداً من الأدوات التى تعمل على الحفاظ على خصوصياتك ومنع الآخرين من التطفل عليك.


أحد أبرز تلك الأدوات ألا وهى إمكانية تغيير رمز الأيقونة لمنع المتطفلين من فتح البرنامج أو التلاعب به، أو حتى لمنع أى شخص معرفة أنك تستعمل برنامج القفل ذلك لإخفاء الصور والفيديوهات.


كل ما عليك فعله هو أن تتبع الخطوات التالية فحسب حتى تتمكن من تغيير أيقونة برنامج قفل التطبيقات AppLock:


  • قم بفتح التطبيق
  • قم بالضغط على خانة "الحماية"
  • قم بالنزول للأسفل عند خيار "سحر" واضغط عليه
  • قم بالنقر على "تمويل الأيقونة"
  • قم بتحديد أى أيقونة من الأيقونات التى أمامك
  • انقر على حفظ

3) إنشاء لوحة مفاتيح عشوائية

برنامج قفل التطبيقات للاندرويد 2021

 ثانى أبرز مميزات هذا التطبيق هو أنه يوفر لك إمكانية إنشاء لوحة مفاتيح عشوائية فى كل مرة تقوم فيها بكتابة كلمة المرور، وذلك لمنع المتطفلين الجالسين بجوارك من تخمين كلمة السر فى كل مرة تقوم فيها بفتح الهاتف.


حيث أنه يقوم بتغيير ترتيب الأرقام والحروف فى لوحة المفاتيح مما يجعلها فى غاية الصعوبة، وبالتالى فى حالة تمكن أى شخص من حفظ النمط الذى تقوم بكتابته فإنه عندما يقوم بمحاولة كتابة الرمز السرى سيُخطئ وبكل تأكيد.


كل ما عليك فعله لتفعيل هذه الخاصية هو أن تقوم باتباع الخطوات التالية فحسب:


  1. قم بفتح خيار "الحماية"
  2. قم بالنزول إلى الأسفل واضغط على "سحر"
  3. قم بالضغط على خيار "لوحة مفاتيح عشوائية" للتفعيل
  4. مبروك! تم تفعيل اللوحة بنجاح

4) تصوير المتطفلين

أحد أروع مميزات هذا التطبيق كذلك هو أنه يوفر لك إمكانية تصوير أى شخص يتطفل عليك من خلال كتابة كلمة مرور خاطئة حتى يتمكن من فتح التطبيق المقفل وبدون علمه. وبالتالى سيُمكنك ذلك من معرفة المتطفلين فى حالة أحببت أن تُعاقبهم أو كان ينتابك الفضول. اتبع الخطوات التالية فحسب فى حالة أحببت تفعيل خاصية تصوير من يحاول فتح التطبيقات المقفلة:

  1. قم بفتح تطبيق ابلوك
  2. قم بفتح خيار "الحماية"
  3. اضغط على "الأمان"
  4. قم بتفعيل خيار "صورة شخصية للدخيل"
- يُرسل لك التطبيق إشعاراً يُخبرك بأنه قد تمكن من التقاط صورة للدخيل فى حالة قيام أى متطفل بإدخال كلمة المرور بشكل خاطئ.
- يُمكنك رؤية صور الدخيل من خلال اتباع نفس الخطوات العلوية وستجد بداخله صور الدخلاء.

5) ميزة إخفاء الصور

أما الميزة الكبرى فى هذا التطبيق هو أنه يُعتبر "خزنة سرية" فى هاتفك المحمول، حيث أنه يُمكنك من خلال إخفاء الصورة الخاصة بك والحساسة جداً فى معرض الهاتف أو الاستوديو.


بالطبع لا يمكن أن يخلو أى هاتف من الصور الحساسة، مثل صور العائلة أو الأصدقاء، تلك التى نود أن لا يراها أى شخص يقوم باستعمال هاتفنا المحمول نظراً لخصوصيتها الشديدة، إن كنت تمتلك صوراً من هذه النوعية، فلا تقلق.


حيث أنه مع استعمال تطبيق AppLock فإنه يُمكنك الآن تفعيل خيار "إخفاء الصور" ولن تظهر فى أى مكان سوى من داخل التطبيق، ويُمكنك ذلك عبر اتباع الخطوات التالية فحسب:


  • قم بفتح التطبيق
  • اضغط على القائمة التى تتكون من "ثلاث نقاط"
  • قم بالضغط على خيار "ضبط"
  • قم بالنزول إلى الأسفل وتفعيل خيار "إخفاء الصور من المعرض"

أما فى حالة أحببت أن تقوم بإخفاء الصور، فقط اتبع التعليمات التالية:

  1. قم بفتح المعرض أو الأستوديو
  2. قم بفتح الصورة المراد إخفاؤها
  3. اضغط على "مشاركة"
  4. قم بالضغط على "انتقال إلى المخزن"
  5. سيتم على الفور إخفاء الصورة فى تطبيق القفل AppLock
عثمان بوزلماط
بواسطة : عثمان بوزلماط
عثمان بوزلماط مدون مغربي من مواليد 22 يوليو 1991 مؤسس ومدير مدونة بوزلماط. حاصل على شهادة تقني في صيانة الشبكات وتقني متخصص في إدارة الشبكات والمعلوميات.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -