كيفية تحويل مقاطع الفيديو إلى أي صيغة ترغب فيها

كيفية تحويل مقاطع الفيديو إلى أي صيغة ترغب فيها

يعد تحويل ملفات الفيديو أسهل مما تتوقع، وسنوضح لك في هذا المقال طريقة سريعة وسهلة لإنجاز المهمة.

يمكن أن تكون ملفات الفيديو مقلقة وأبسط ما يقال عنها مصدر ازعاج ومشاكل دائم. فعلى سبيل المثال ستكون لقطات 4K التي قمت بتصويرها على هاتفك كبيرة جدًا بحيث لا يمكن إرسالها بالبريد الإلكتروني، في حين أن مقاطع الفيديو المنزلية القديمة التي قمت بها في اليوم ; غالبًا ما يتم حفظها تحت صيغ لا تدعمها العديد من التطبيقات الحديثة. وبالطبع بفعل كل هذه الأمور وأكثر، ولحسن الحظ هناك ما يعرف بمحولات ملفات الفيديو، والتي تمكنك من اختيار مقاطع الفيديو الخاصة بك وتحويلها للتنسيق أو الصيغة والجودة التي تختارها.

هناك الكثير من الأدوات الرائعة لتحويل ملفات الفيديو للأجهزة المختلفة، وبالطبع سبق وجربتم العديد منها لكن أكثر هذه الأدوات والبرامج تميزا هو Any Video Converter، وهو متاح مجانًا لأجهزة الكمبيوتر الشخصية أو أجهزة الماك. ويحتوي على مجموعة من الأدوات المفيدة بما في ذلك تعديل الألوان، والاقتصاص والمؤثرات الخاصة بالإضافة إلى دعم مجموعة كبيرة من تنسيقات وصيغ الملفات، فهي مثالية لأي شخص يريد التحويل بسرعة مع الحصول على أفضل النتائج الممكنة وخصوصا الجودة وحجم الملف وغيرها من الأمور المهمة.

1. حدد الفيديو المراد تحويله

بعد تثبيت Any Video Converter، أول شيء عليك القيام به هو إخبار التطبيق بالفيديو الذي تريد تحويله. أي وبكل بساطة تحديد الفيديو المراد تحويله لصيغة أو تنسيق معين؛ ويمكنك القيام بذلك عبر ثلاث طرق: النقر على زر إضافة ملف (ملفات) في الأسفل، عن طريق سحب ملف (ملفات) الفيديو نحو النافذة الرئيسية (سحب الملف أو الملفات من مكانها نحو التطبيق)، أو عن طريق إعطاء التطبيق عنوان URL (أي نسخ وإلصاق) لمقطع فيديو عبر الإنترنت تريد تنزيله وتحويله.

عندما تضيف مقطع فيديو، سترى تفاصيل تنسيقه وتنسيقه الصوتي وما إذا كان يحتوي على ترجمات وكل المعلومات المهمة الخاصة به. يمكنك إضافة ملفات متعددة لتحويلها واحدة تلو الأخرى أيضا.

2. اختر الإعدادات المسبقة للجهاز

في بعض الأحيان قد تحتاج تحويل صيغة أو تنسيق ملف فيديو معين لأنه يعمل على جهاز معين ولا يعمل على الأخر، مثلا قد يعمل الفيديو على الهاتف لكنه لن يعمل على الحاسوب أو العكس. وهنا ستجد على Any Video Converter امكانية تحديد خاصيات الجهاز مسبقا انظر أسفل "الملف الشخصي" وسترى قائمة منسدلة. يمكّنك هذا من اختيار تنسيق وجودة الوجهة، وهو منظم في أنواع مختلفة. فعلى سبيل المثال ستجد علامة تبويب Apple، والتي تتوقع أن تكون مليئة بالإعدادات لأجهزة iPhone وiPad المختلفة.

هناك أيضًا علامات تبويب لهواتف Android ووحدات التحكم في الألعاب وحتى الهواتف القديمة ; التي لا يمكنها التعامل مع أحجام أو دقة الفيديو الحديثة.

3. اختر تنسيقات التصدير

لا يلزمك اختيار جهاز معين. علامتا التبويب الأخيرتان للتصدير إلى الصوت والفيديو على التوالي؛ هنا ننظر إلى الخيارات المختلفة للتصدير إلى تنسيقات الفيديو بما في ذلك ملفات AVI وMOV وWMV.

لاختيار تنسيق معين، اضغط عليه فقط؛ وإذا كانت تحتوي على خيارات، فستتمكن من تحديدها من خلال النقر على رمزها في قائمة مقاطع الفيديو التي سيتم تحويلها: على سبيل المثال إذا كنت تقوم بالتصدير إلى تنسيق هاتف، فسترى رمزًا للهاتف.

4. تطبيق التأثيرات

إذا قمت بالنقر على أيقونة إطار الفيلم، يمكنك ضبط إعدادات الفيديو مثل السطوع والتباين. ويمكنك أيضًا اقتصاص الفيديو أو إضافة علامة مائية، وهناك مجموعة من التأثيرات الممتعة مثل التعتيم والتشويه. يمكنك مشاهدة مقطعك الأصلي على اليسار ومعاينة لتغييراتك على اليمين في الوقت الفعلي، أي أن كل ما تقوم به سيظهر على شاشة التعديل وستلاحظ الفرق وان كان ما تخيلته صالحا للفيديو أم لا.

5. معالجة الفيديو

بمجرد اختيار التنسيق والجودة التي تريد استخدامها، فإن الأمر يتعلق بمجرد النقر على "تحويل الآن". سيعرض Any Video Converter الآن شريط تقدم لدى التحويل؛ وكلما زادت جودة الفيديو وكبر حجم الملف، استغرق تحويله وقتًا أطول. كما أن نوعية الجهاز الذي تستخدمه ستشكل الفرق في مدة التحويل ناهيك عن صيغة أو تنسيق الفيديو الأصلي والصيغة التي ترغب في الحصول عليها، لكن ومثل الكثير من البرامج ستشاهد مدى سرعة التحويل على شريط التقدم الذي سيظهر على شاشة البرنامج.

6. ابحث عن تشغيل الفيديو المحول

عند الانتهاء من التحويل، يقوم Any Video Converter بنقل المهمة إلى قسم " المحفوظات " -أو بكل بساطة History -الخاص به. إذا قمت بالنقر على رمز المحفوظات في شريط الأدوات الأيسر، فيمكنك النقر على العدسة المكبرة لإظهار الملف المحول في مجلده. يمكنك بعد ذلك فتحه أو معاينته مثل أي فيديو آخر.

عثمان بوزلماط
بواسطة : عثمان بوزلماط
عثمان بوزلماط مدون مغربي من مواليد 22 يوليو 1991 مؤسس ومدير مدونة بوزلماط. حاصل على شهادة تقني في صيانة الشبكات وتقني متخصص في إدارة الشبكات والمعلوميات.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -