مليون دولار في كأس احتفال فورتنايت حصرا لأصحاب البلاي ستايشن 4

مليون دولار في كأس احتفال فورتنايت حصرا لأصحاب البلاي ستايشن 4
مليون دولار في كأس احتفال فورتنايت حصرا لأصحاب البلاي ستايشن 4

لاعبو البلاي ستايشن PS4 لديهم فرصة للفوز هذه المرة

تحتوي البطولات الأسبوعية في الرياضات الإلكترونية على بعض أكبر مجموعات الجوائز، وفيما يخص الكثير من الألعاب الشهيرة المعروفة مثل فورت نايت Fortnite فقد عرفت السنوات الماضية الأخيرة هيمنة فئة أصحاب الكمبيوتر على هذه المسابقات وأغلبية الفائزين تكون من هذه الفئة: ولكن بطولة اللعبة القادمة ستكون أمرا مختلفا هذه المرة! بحيث ستكون البطولة الكبرى لهذه السنة في لعبة فورتنايت حدثًا للبلاي ستيشن 4 فقط، بمعنى أن أي جهاز أخر غير هذا الأخير لن يشارك في البطولة هذه السنة.

وبالنسبة لمن لا يعرف اللعبة بعد فورتنايت (Fortnite) فهي لعبة فيديو إلكترونية تصنف في ألعاب الفيديو من نوع البقاء! وقد صدرت اللعبة أول مرة يوم 27 يوليو 2017م، وحصلت على شعبية هائلة بعد مدة قصيرة من إصدارها! وتعمل اللعبة على نظام تشغيل البلاي ستيشن 4 والإكس بوكس وان والمايكروسوفت ويندوز والماك أو إس والآي أو إس والأندرويد ونينتندو سويتش، ولهذا ليس غريبا أن يصل عدد مستخدميها إلى 250 مليون شخص حول العالم.

تتم أحداث فورتنايت في الأرض المعاصرة، حيث يؤدي الظهور المفاجئ لعاصفة عالمية إلى اختفاء 98٪ من سكان العالم، وتظهر المخلوقات الشبيهة بالزومبي لتهاجم الباقي.  وبهذا يصبح على اللاعب مواجهة العاصفة وحماية الناجين، وبناء الأسلحة والفخاخ للمشاركة في القتال ضد موجات من هذه المخلوقات التي تحاول تدمير الأهداف. يحصل اللاعبون على مكافآت من خلال هذه المهام لتحسين مواصفات البطل، وفرق الدعم، وترسانة السلاح والمصائد لكي يتمكنوا من القيام بمهام أكثر صعوبة.

وعلى أي؛ تم إصدار Fortnite Battle Royale، لنفس المنصات السابق ذكرها في سبتمبر 2017. وتقام البطولة في نيويورك على حلبتين دائرتين مزودتين بأجهزة الكمبيوتر في ملعب (آرثر آش)، وقد شاركت فيها نحو 30 دولة، ووصلت قيمة جوائزها إلى 30 مليون دولار لعام 2019، لتصبح بذلك أحد أضخم جوائز الألعاب الإلكترونية!

لكن وفيما يخص موضوعنا؛ كشف مطورو Epic Games وSony عن تفاصيل كأس احتفالية فورتنايت Fortnite Celebration Cup الحصرية لـ للبلاي ستيشن 4 (PS4) مع مجموعة من الجوائز بقيمة مليون دولار. تبدأ البطولة التي تستمر يومين في 15 فبراير، وهي مفتوحة لأي لاعبين لديهم حساب فورتنايت Fortnite بمستوى 15 وتم تمكين المصادقة ثنائية العوامل على حساب Epic الخاص بهم.

ومن أجل الفوز، سيحتاج اللاعبون إلى كسب أكبر عدد من النقاط في مناطقهم. وسيستمر الحدث ثلاث ساعات تقريبًا على مدار اليومين، ويمكن للمتسابقين لعب 10 مباريات بحد أقصى بحيث سيتم كسب النقاط اعتمادًا على الترتيب النهائي لكل مباراة مع العلم بأن حصول اللاعب في أي مباراة على Victory Royale يعني بأنه قد حصد 10 نقاط كاملة!

في يوم 15 فبراير سيتنافس اللاعبون على جمع أكبر عدد من النقاط والفوز وضمان مكان ضمن المتنافسين في اليوم التالي. ثم في 16 فبراير، سيتنافس اللاعبون على الجائزة المالية. وتختلف مدفوعات الجائزة من منطقة لأخرى. فعلى سبيل المثال، في منطقة أمريكا الشمالية الشرقية على ستخصص جائزة نقدية لأفضل 1000 لاعب، في حين أن الفائز بالمركز الأول سيحصل على 2500 دولار بينما سيكسب أفضل اللاعبين الأوروبيين 3000 دولار وسيحصل أفضل 1500 لاعب على بعض المال. ولمعرفة المزيد عن قوانين ومواصفات البطولة من منطقة لأخرى يمكنكم العثور على قائمة كاملة من القواعد المتاحة للجميع على موقع Epic.

ويجدر الذكر بأن فورتنايت لن تقوم بإقصاء لاعبي الكمبيوترات لأول مرة وتركز على لاعبي الأجهزة المخصصة لألعاب الفيديو حصرا ففي السنة الماضية قامت شركة Epic بعقد بطولة كأس سويتش باليابان، Switch Japan Cup ; وبطولة كأس الإكس بوكس Xbox Cup كذلك.
عثمان بوزلماط
بواسطة : عثمان بوزلماط
عثمان بوزلماط مدون مغربي من مواليد 22 يوليو 1991 مؤسس ومدير مدونة بوزلماط. حاصل على شهادة تقني في صيانة الشبكات وتقني متخصص في إدارة الشبكات والمعلوميات.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -